Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

الأحـداث علـى حقيقتـها>>القضاء على إرهابيين بريف دمشق ودرعا وحمص وتدمير رتل سيارات في إدلب.. إحباط محاولة إ

4 Novembre 2012 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

04 تشرين الثاني , 2012

 

محافظات-سانا

تواصل وحدات من قواتنا المسلحة في إطار مهمتها الوطنية لتطهير عدد من مناطق محافظة ريف دمشق من الإرهابيين ملاحقتها للمجموعات الإرهابية في منطقة الحجيرة بريف المحافظة.

 وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت أمس تجمعا للإرهابيين في البلدة المذكورة كانوا يرتكبون أعمال القتل والتخريب وترويع الأهالي وقضت على عدد منهم ودمرت معداتهم ومنها سيارتان مزودتان بأسلحة متوسطة.

20121103-220026.jpg

وفي حرستا اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة في حي السيل ودوار الثانوية والخزان وقرب جامع الحسن وحي القصبة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أن الاشتباك أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين القناصين في حي القصبة.

وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة دمرت سيارة مزودة برشاش دوشكا في المزارع المحيطة بحرستا بمن فيها من الإرهابيين.

واشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعة ارهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة عند دوار السبينة بريف دمشق حيث أسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أنه تم القضاء على اثنين من متزعمي المجموعات الإرهابية وهما محمد بيضا و أحمد البحتري.

وأضاف المصدر إن اشتباكا وقع بين مجموعتين إرهابيتين في بلدة الديابية بمنطقة السيدة زينب إثر خلاف على تقاسم الأموال والمسروقات أسفر عن مقتل متزعم إحدى المجموعتين الإرهابي عماد الديري.

مواصلة تطهير حلب وريفها من الإرهابيين والقضاء على العشرات منهم وتدمير معداتهم

واصلت قواتنا المسلحة عملياتها لتطهير بعض مناطق ريف حلب من المجموعات الإرهابية المسلحة التي تعيث فسادا وتخريبا.

20121103-223147.jpg

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب أن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات لإرهابيين عند الكارسور في حريتان وقرب مؤسسة استصلاح الأراضي في مسكنة والمصرف الزراعي في تل رفعت وأسفرت هذه العمليات عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير معداتهم.

كما أفاد المصدر أن وحدات أخرى من قواتنا المسلحة استهدفت هنغارا كان يتحصن به عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية في مدينة الباب وأوقعتهم بين قتلى وجرحى.

كما دمرت عددا من السيارات المحملة بالإرهابيين والأسلحة والذخيرة على طريق الباب بحلب بعضها مزود برشاشات متوسطة وثقيلة.

20121103-224228.jpg

 وفي كفر حمرا دمرت قواتنا المسلحة مدفعي رشاش (م ط) وسيارة جيب لنقل الأسلحة وأخرى مزودة برشاش وقضت على عدد من الإرهابيين وعرف من الإرهابيين القتلى محمد سالم المري 38 عاما الملقب ب(ابو العمر) سعودي الجنسية.

وفي حلب استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة أوكارا للإرهابيين في ساحة التنانير وعند الكاستيلو ودوار الليرمون وعند معمل اكس او ودوار التركاوي في بني زيد وفي الصالحين وبستان القصر واسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين وإلحاق خسائر في عتادهم والياتهم.

20121103-223231.jpg وأشار المصدر إلى أن قواتنا المسلحة طهرت مشفى ميسلون ومراب مديرية الصحة خلال عمليتها العسكرية التي بدأتها أمس لتطهير هذه المنطقة وصولا إلى دوار أغيور من الإرهابيين.

كما أطلق إرهابيون ثلاث قذائف هاون على جامع الرحمن في منطقة السريان القديمة أدت إلى تضرر مئذنته دون وقوع ضحايا.

القضاء على عدد كبير من الإرهابيين حاولوا الاعتداء على مطار تفتناز بإدلب.. وتدمير رتل من السيارات لإرهابيين على طريق معرتمصرين باب الهوى 

وتصدت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة وعناصر حماية مطار تفتناز صباح أمس لمجموعات إرهابية مسلحة هاجمت المطار بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على عدد كبير من الإرهابيين ودمرت سياراتهم المزودة برشاشات متوسطة إضافة إلى تدمير ناقلة للأسلحة.

من جهة ثانية أحبطت قواتنا المسلحة بالتعاون مع الأهالي لليوم الثاني على التوالي محاولة تسلل مجموعات إرهابية إلى قلعة حارم وقضت على العشرات من الإرهابيين.

كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة أمس رتلا من السيارات المزودة برشاشات متنوعة على طريق معرتمصرين باب الهوى في ريف إدلب.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يقومون بأعمال تخريب وتدمير للممتلكات العامة والخاصة في ريف المحافظة.

وحدات من قواتنا المسلحة تقضي على إرهابيين وتدمر سياراتهم في حمص وريفها

و في حمص وريفها واصلت وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها حيث قضت على عدد من الإرهابيين الذين يمارسون أعمال سلب ونهب وتخريب ضد ممتلكات الأهالي والمواطنين في دير بعلبة وجورة الشياح والجابرية والمشرفة والرستن والمباركية والبويضة الشرقية.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على إرهابيين كانوا يطلقون قذائف صاروخية وهاون وأر بي جي على الأهالي والمواطنين في قريتي الجابرية والمشرفة.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات متنوعة كان الإرهابيون يستخدمونها في إطلاق القذائف على سوق الغنم في ريف المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين في الرستن وقريتي المباركية والبويضة الشرقية بريف القصير بما فيها من أدوات وأسلحة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

وفي مدينة حمص اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية في جورة الشياح ودير بعلبة وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب.

مصادرة أسلحة وذخائر في درعا

إلى ذلك قضت الجهات المختصة أثناء مداهمتها وكراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرية أم العوسج التابعة لمنطقة الصنمين في ريف درعا الشمالي على عدد من الإرهابيين كانوا يرتكبون أعمال القتل والتخريب وترويع الأهالي.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسلة سانا أن الجهات المختصة وبناء على معلومات الأهالي داهمت الوكر الذي تحصن فيه الإرهابيون واشتبكت معهم قبل أن توقع عددا من القتلى بين صفوفهم.

وأضاف المصدر إنه تمت خلال العملية مصادرة أسلحة متنوعة وذخائر داخل الوكر كان أفراد المجموعة الإرهابية المسلحة يستخدمونها في اعتداءاتهم وأعمالهم الإجرامية.

في هذه الأثناء تواصل الجهات المختصة في محافظة درعا ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقتي طريق السد والمخيم في المدينة.

وأشار مصدر في المحافظة لمراسلة سانا أن العمليات المستمرة لتطهير المنطقتين من المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت خلال الساعات الماضية عن القضاء على عشرات الإرهابيين وإلقاء القبض على آخرين.

وأضاف المصدر إن الإرهابيين المقتولين جميعهم غريبون عن المنطقة ويجري التحقق من جنسياتهم.

كما لاحقت الجهات المختصة أمس أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في قريتي دير عجم وبريقة غرب منطقة نوى واشتبكت معهم ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين عرف منهم عبد الله ياسر الدياب.

ونقلت مراسلة سانا عن مصدر في المحافظة  أن الجهات المختصة ضبطت عددا من الأسلحة خلال العملية تضمنت 3 قواذف آر بي جي و5 بنادق آلية و3 قناصات و4 رشاشات بي كي سي و 4 رشاشات آر بي كي ونحو 13 صندوق ذخيرة واستولت على مقر الإرهابيين ودمرته.

ولفت المصدر إلى أن الجهات المختصة لا تزال تلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة.

وفي الرقة استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة بعد تلقي معلومات من الأهالي عددا من سيارات الإرهابيين المجهزة برشاشات في منطقة رسم الغزال ودمرتها وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

مواصة ملاحقة  الإرهابيين المرتزقة في ديرالزور والقضاء على عدد منهم

كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة تجمعات للإرهابيين بجانب الفرن الآلي بمنطقة القبان في الميادين بديرالزور.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في حي الموظفين بينهم الإرهابي الخطر في تنظيم القاعدة أيمن حرير العلي.

وأضاف المصدر إن وحدة من قواتنا المسلحة دمرت عددا من السيارات المجهزة بأسلحة ثقيلة في سوق الغنم بالميادين ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة بمن فيه من الارهابيين عند كلية الزراعة.

كما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية تقوم بأعمال التخريب والقتل في شارع( ستة إلا ربع) بالمدينة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين وعرف من الإرهابيين المقتولين محمد غنام الهويدي الملقب بـ "أبو عمر الديري".

إحباط محاولة إرهابي تفجير نفسه بحزام ناسف في ساحة العاصي بحماة

وأحبطت الجهات المختصة أمس محاولة إرهابي يرتدي حزاما ناسفا ويقود دراجة كهربائية تفجير نفسه في ساحة العاصي بمدينة حماة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الجهات المختصة ألقت القبض على الإرهابي عمر ريحاوي وقامت بتفكيك الحزام الناسف ومصادرة قنبلة هجومية ومسدسين حربيين كانا بحوزته.

كما اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة تقوم بأعمال سلب ونهب وتخريب ضد ممتلكات أهالي بلدة التريمسة في منطقة محردة بريف حماة.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم المدعو مراد إبراهيم غابي أحد أخطر الإرهابيين في المنطقة ومصادرة قنابل هجومية وبندقية حربية آلية كانت بحوزته.

وحدات من قواتنا المسلحة تطهر قرية البريقة في القنيطرة من المجموعات الارهابية المسلحة

كما واصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة بئرعجم بالقنيطرة.

وذكر مصدر مسؤول لوكالة سانا أنه تم تطهير قرية البريقة وأجزاء كبيرة من بئر عجم من الإرهابيين ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير منهم وتدمير معداتهم.

ضبط شاحنة محملة بكميات من الآثار والتبر والمواد المعدة للاستخدام في تصنيع العبوات الناسفة في الحميدية بطرطوس

وفي طرطوس ضبطت الجهات المختصة سيارة شاحنة نوع فولفو تحمل لوحة حماة محملة بكميات من الآثار والذهب والتبر والمواد المعدة للاستخدام في تصنيع العبوات الناسفة في منطقة الحميدية جنوب طرطوس.20121103-192759.jpg

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا إن المضبوطات شملت 2 كيلوغرام من التبر و559 قطعة نقدية أثرية تعود إلى العصر البيزنطي والروماني و28 حجر رحى أثرية إضافة إلى 6 قطع أثرية مختلفة الأحجام اثنان منها تحمل إشارة الصليب و4 منقوش عليها رمز الوردة.

وأضاف المصدر أن المضبوطات شملت أيضا 200 قطعة من بواري الحديد المحلزن من الداخل المعدة للاستخدام في تصنيع العبوات الناسفة.

20121103-192908.jpg

وأشار المصدر إلى أن المضبوطات كانت مخبأة في الشاحنة التي كانت محملة بأحجار من الرخام ومتجهة إلى معبر الدبوسية على الحدود السورية اللبنانية.

وبين المصدر أنه تم إلقاء القبض على سائق السيارة إضافة إلى 8 أشخاص آخرين كانوا برفقته.

20121103-210000.jpg

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article