Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

عربي ـ دولي>>الأزمة السياسية في الكويت تشتد والداخلية تهدد بالاستعانة بالجيش لقمع المتظاهرين

4 Novembre 2012 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

04 تشرين الثاني , 2012

 

الكويت-سانا

تتخذ الأزمة السياسية في الكويت مسارا تصاعديا ينذر بمزيد من الاضراب في ضوء اعلان وزارة الداخلية الكويتية انها ستقمع المسيرات والمظاهرات وانها ستلجأ للجيش اذ اقتضت الحاجة.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصدر أمني كويتي مسؤول قوله ان الوزارة ستتخذ كل ما من شأنه منع أي مسيرات تجرى بشكل "غير قانوني" وستتم الاستعانة بقوات الجيش والحرس الوطني إذا دعت الحاجة.

وتأتي تهديدات الداخلية هذه قبل إقامة مظاهرة دعت لها المعارضة الكويتية احتجاجا على تعديل مثير للجدل للقانون الانتخابي وافق عليه الأمير الكويتي في 19 تشرين الأول قد يؤدي إلى التلاعب بنتائج الانتخابات المسبقة التي ستجرى في الأول من كانون الأول القادم.

وعلى الرغم من تأكيد المعارضة أن المظاهرة ستكون سلمية لكن وزارة الداخلية الكويتية كررت في الأيام الاخيرة تأكيدها أنها ستمنع بالقوة كل مظاهرة جديدة "غير مرخص لها" ووضعت كل قواتها أمس في حالة استنفار قصوى.

ودعا مسؤولون في المعارضة أمس الأول الحكومة الكويتية إلى سحب التعديل المثير للخلاف لحلحلة الأزمة.

وكان مئة متظاهر و11 شرطيا اصيبوا بجروح في 21 تشرين الأول في صدامات خلال أكبر مظاهرة في تاريخ الكويت واستخدمت الشرطة قنابل صوتية وغازا مسيلا للدموع لتفريق آلاف الأشخاص الذين كانوا يتظاهرون الأربعاء الماضي للمطالبة بإطلاق سراح القيادي في المعارضة مسلم البراك الذي افرج عنه بكفالة.

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article