Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

اقتصاد>>الاقتصاد تلغي رسم الضميمة على مستوردات الذرة الصفراء والشعير وتسمح باستيراد البطاطا

4 Novembre 2012 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

04 تشرين الثاني , 2012

 

دمشق-سانا

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد ظافر محبك قرارين تضمنا الغاء رسم الضميمة على مستوردات مادتي الذرة الصفراء والشعير والسماح باستيراد مادة البطاطا للمساعدة في تلبية احتياجات السوق المحلية.

وتضمن القرار الأول الغاء رسم الضميمة المفروض على المستوردات من مادتي الذرة الصفراء والشعير لغاية شهر أيلول القادم.

واعتبرت الوزارة ان قرارها رقم 88 تاريخ 12-1-2012 القاضي بإيقاف فرض رسم الضميمة على مادتي الذرة الصفراء والشعير المستوردتين للقطاع الخاص معدلا حكماً وفق مضمون القرار الجديد.

وتضمن القرار الثاني السماح لجميع المستوردين باستيراد مادة بطاطا الطعام اعتبارا من بداية الشهر الحالي ولغاية شهر نيسان القادم من جميع الدول باستثناء مصر التي يسمح الاستيراد منها من بداية هذا الشهر ولغاية الأول من شهر شباط القادم.

ومنع القرار استيراد مادة البطاطا من لبنان بدءا من الأول من شهر شباط القادم ولغاية شهر نيسان القادم وذلك استثناء من أحكام المنع ووفق الشروط الصحية النباتية والأنظمة النافذة الأخرى أصولا.

وأوضح معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور عبد السلام علي في تصريح صحفي ان قرار الغاء رسم الضميمة على مستوردات الذرة الصفراء والشعير يأتي استجابة من الحكومة لمساعدة الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية على تلبية احتياجاتهم من هذه المادة وتخفيف الأعباء عليهم والمساهمة في تحسين انتاجهم إضافة إلى المحافظة على أسعار هاتين المادتين اللتين تدخلان ضمن المواد العلفية ولمنع حدوث أي ارتفاع بأسعارهما في الأسواق المحلية.

وبشأن قرار السماح باستيراد مادة البطاطا بين الدكتور علي أن هذا القرار يعكس حرص الحكومة على تغطية حاجة السوق المحلية من المادة وتوفيرها للمواطنين في الظروف الحالية لبعض المناطق المنتجة للمادة وفق تقديرات وزارة الزراعة للموسم الحالي.

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article