Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

الأحـداث علـى حقيقتـها>>مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة في عدد من المناطق

18 Novembre 2012 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

18 تشرين الثاني , 2012

 

محافظات-سانا

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة وكبدتها خسائر كبيرة وقضت على العشرات من أفرادها.

ففي حلب كبدت قواتنا المسلحة في عملياتها النوعية أمس المجموعات الإرهابية المسلحة في حلب وريفها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات ودمرت مقراتها وتجمعاتها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا في حلب أن قواتنا المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين في خان تومان ووكرا للإرهابيين في حندرات قرب شركة عمريت بريف حلب ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

وفي دارة عزة استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مقرين لمتزعمي المجموعات الإرهابية ودمرتهما بالكامل.

كما استهدفت تجمعا للإرهابيين على طريق المسلمية وأوقعت أفراده من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

وعلى محور الكندى مقطع البكارة دمرت وحدة من قواتنا المسلحة أربع سيارات نقل بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين إضافة إلى تدمير مقر للإرهابيين وخمس سيارات محملة بالأسلحة فى كفر عمة.

وفي مدينة حلب دمرت وحدة من قواتنا المسلحة في عملية نوعية نفذتها ضد تجمعات للارهابيين عند دوار تركاوى في بني زيد والمقبرة وجامع النعناع وجامع صهيب وضهرة عبدربه في الليرمون ست سيارات يستخدمها الإرهابيون لنقل الأسلحة والذخيرة.

وأفاد مصدر مسؤول أن العمليات أسفرت أيضا عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تروع المواطنين في تل الزرازير ومحطة جبرين داخل مدينة حلب.

إلى ذلك استشهد المواطن محمد عيسى الجاسم 32 عاما بعد أن قامت مجموعة إرهابية مسلحة باختطافه في وقت سابق أمس وتعذيبه بعد مشاركته في مظاهرة بحى المرجة تطالب الارهابيين بمغادرة الحي.

وأفادت مراسلة سانا أن الإرهابيين اعتدوا على المشاركين في المظاهرة وقاموا باطلاق نيران أسلحتهم ورشاشاتهم بشكل عشوائي ما أدى إلى وقوع اصابات بين المتظاهرين.

وفي دير الزور اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع إرهابيين في حي الجبيلة بدير الزور ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم وعرف من الإرهابيين المقتولين أيمن عبيد الناصر وعبد السلام الدرعاوي.

وقتل وأصيب جميع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة باشتباك مع وحدة من قواتنا المسلحة جنوب المقابر في دير الزور.

في هذه الأثناء أطلق إرهابيون النار على مسيرة شعبية تطالب بخروجهم من حي الميسر فى حلب ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين في المسيرة.

القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين قرب ادلب وفي حارم ومعارة النعسان

وفي ريف ادلب واصلت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة عملياتها النوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وقضت خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وأوضح مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعا للارهابيين قرب مدينة ادلب قضت خلاله على 25 ارهابيا عرف منهم وليد زيدان و محمد بركات و ياسر مصطفى سويد.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة استهدفت تجمعات للإرهابيين في مدينة حارم وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين.

وقضت وحدة من قواتنا المسلحة خلال استهدافها لمقر قيادة للمجموعات الإرهابية المسلحة في معارة النعسان على 11 مسلحا وأصابت أعدادا كبيرة منهم وعرف من الإرهابيين القتلى محمد احمد المطلق متزعم مجموعة إرهابية.

الى ذلك فككت عناصر الهندسة ثلاث عبوات ناسفة بأوزان مختلفة وفجرت عبوتين معدتين للتفجير عن بعد زرعهما إرهابيون على طريق ادلب المسطومة لاستهداف المواطنين والمارة.

بينما انفجرت عبوة ناسفة على دوار السياحة في مدينة ادلب أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين وأضرار مادية في المكان.

واشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة الليلة قبل الماضية مع مجموعة إرهابية كانت تعتدي على المواطنين وتقطع الطرقات وتخرب الممتلكات العامة والخاصة في قرية محمبل.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن القضاء على أفراد المجموعة الإرهابية بينهم ثلاثة قناصين وعرف منهم الإرهابي فهد الذبيان وهو سعودي الجنسية.

القضاء على إرهابيين بعضهم من جنسيات سعودية وتونسية وليبية وأردنية في حي الورشة بحمص

وفي حمص واصلت وحدات من قواتنا المسلحة أمس تنفيذ مهمتها الوطنية في ملاحقة الإرهابيين والقضاء عليهم في حي الورشة ووادي السايح والحولة وريف القصير بحمص ودمرت عددا من سياراتهم وأوكارهم التي يتخذونها مقرات لتخطيط جرائمهم واعتداءاتهم على المواطنين.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة من قواتنا قضت في عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين في قرية كفرلاها وبرج قاعي بالحولة على عدد من الإرهابيين الذين يروعون الأهالى ويخربون الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف المصدر أن وحدات من قواتنا المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين فى الشومرية وابل والحيدرية والبويضة الشرقية بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وسيارات.

وفي وادي السايح بمدينة حمص اشتبكت قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة.

واشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية تروع المواطنين وتخرب الممتلكات العامة والخاصة في حي الورشة في حمص وكبدتها خسائر فادحة.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات سعودية وهم محمد خالد الرولي وعبد الباري عجمان وحمد يوسف العبود وخالد البكار وإرهابيين من جنسيات تونسية وهم مالك النقاش ووليد البار حسن وجاد الله محمد.

وأضاف المصدر إن بين المقتولين إرهابيين ليبيين هما عوض صالح السنوسي وفرحان محمد السنوسي وعبد القادر كشكول جزائري الجنسية وصالح عبد الحي تشادي الجنسية وعبد الله مكي أردني الجنسية إضافة إلى إرهابيين محمد نجيب السباعي واديب محمد عرعور.

وفي إطار عملياتها المتواصلة للقضاء على المجموعات الإرهابية المرتزقة دمرت وحدة من قواتنا المسلحة أمس تجمعات للإرهابيين في الرستن والحولة بريف حمص وقضت على أعداد منهم.

وذكر مصدر فى المحافظة لمراسل سانا ان وحدة من قواتنا المسلحة قضت على الإرهابي حمود العليان متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وكامل أفراد مجموعته في مزارع الناصرية فى تلدو إضافة إلى تدمير سيارة شاحنة كانوا يستخدمونها في نقل الأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر أنه عرف من بين الإرهابيين المقتولين حسام الحسن وماجد العبد وصفوان بكور. وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في قرية السمعليل بالحولة في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين كانوا يروعون المواطنين فى شارع الثورة بمدينة الرستن.

قواتنا المسلحة تكبد مجموعة ارهابية خسائر فادحة فى حجيرة البلد

وفي ريف دمشق اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة أمس مع مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين والأهالي وتعتدي على ممتلكاتهم في بلدة حجيرة وقضت على كامل أفرادها من بينهم جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إنه تم القضاء على عدد من أخطر الإرهابيين في شارع فايز منصور عرف منهم الإرهابي محمد مصطفى و زياد المشتولي من كتيبة ما يسمى أحرار الجولان وإرهابي ليبي الجنسية يدعى أبوحمزة.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير سيارة مفخخة بالقرب من سوق الخضر فخخها الإرهابيون قبل نقلها إلى مكان بقصد تفجيرها إضافة لثلاث سيارات مزودة برشاشات.

وفي زملكا اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية كانت تروع الأهالي في البلدة وقضت على عدد من أفرادها.

وأشار مصدر مسؤول إلى أن الاشتباك أسفر عن تدمير سيارة أجرة كان الإرهابيون يستخدمونها لنقل الأسلحة والذخيرة.

انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون تحت سيارة بالقرب من مدينة الجلاء الرياضية بالمزة دون وقوع ضحايا أو إصابات

20121118-014922.jpg

وانفجرت عبوة ناسفة تحت سيارة كانت مركونة بالقرب من مدينة الجلاء الرياضية في المزة بدمشق ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع ضحايا أو اصابات.

وذكر مصدر مسؤول لمندوب سانا أن إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة تزن نحو 50 كغ تحت سيارة من نوع (كيا سيراتو) مؤكدا أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أي اصابات أو ضحايا وألحق أضرارا مادية بالسيارات المتوقفة في المكان.

وأشار مندوب سانا إلى المكان إلى أن أربع سيارات احترقت وتضررت أربع سيارات أخرى جراء التفجير الارهابي.

إرهابيون يستهدفون الأحياء السكنية في جرمانا بقذيفة هاون تسفر عن استشهاد 6 مواطنين وجرح آخرين

20121117-235136.jpg

واستهدف إرهابيون بقذيفة هاون الأحياء السكنية في مدينة جرمانا بريف دمشق ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء الجرحى في صفوف المواطنين.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة سانا أن العمل الإرهابي أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة عدد من المارة بجروح بعضها خطرة.

وأفاد مندوب سانا إلى المكان أن قذيفة هاون سقطت في شارع الباسل المزدحم بالمارة عند مدخل مدينة جرمانا وأدت إلى وقوع شهداء وجرحى بين المواطنين إضافة إلى أضرار مادية كبيرة في عدد من السيارات وحافلات الركاب المتواجدة في المكان.

20121117-235209.jpg

وقال مصدر في مشفى جرمانا الجراحي لمندوب سانا أنه وصل إلى المشفى جثث ل6 شهداء و12 جريحا جراء العمل الإرهابي تم تحويل عدد منهم إلى مشفى دمشق لاستكمال العلاج.

وذكر مصدر في مشفى دمشق أن 9 جرحى معظم جراحهم خطرة أسعفوا إلى المشفى موضحا أنه تم تقديم جميع الإسعافات اللازمة لهم.

إرهابيون يستهدفون مرآبا لوزارة الزراعة قرب باب شرقي بدمشق

20121118-000001.jpg كما استهدف إرهابيون مساء أمس بقذيفة هاون مرآبا تابعا لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي قرب باب شرقي بدمشق ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المكان دون وقوع إصابات أو ضحايا.

وذكر مصدر في وزارة الداخلية لوكالة سانا أن قذيفة هاون سقطت داخل المرآب ما أدى الى أضرار مادية كبيرة في السيارة داخل المرآب.

وأصابت قذيفة الهاون صهريجا لنقل الغاز ما أدى إلى اشتعال حريق أسفر عن الحاق أضرار كبيرة في السيارات المركونة في المرآب دون وقوع إصابات أو ضحايا.

ضبط أسلحة متنوعة وذخيرة في اللاذقية

وفي مدينة اللاذقية ضبطت الجهات المختصة خلال مداهمتها أمس وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة في شارع 8 آذار مشفى ميدانيا وأسلحة متنوعة وذخيرة.

وذكر مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن المضبوطات ضمت مجموعة من الأدوية الطبية المسروقة ومسدسا حربيا بنظام كاتم للصوت وأسلحة حربية متنوعة وذخيرة إضافة إلى كمية كبيرة من الاسلحة البيضاء من خناجر وسكاكين.

الجهات المختصة تستعيد قاطرتين محملتين بالدقيق التمويني سطت عليهما مجموعة إرهابية مسلحة على طريق السلمية الرقة

في هذه الأثناء استعادت الجهات المختصة أمس قاطرتين محملتين بالدقيق التمويني كانت مجموعة ارهابية مسلحة سطت عليهما.

وأفاد مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن مجموعة مسلحة سطت على قاطرتين الأولى محملة بكمية 29 طنا والثانية بكمية 35 طنا أثناء توجههما إلى ناحية عقيربات.

وأضاف المصدر إن الجهات المختصة استعادت القاطرتين بكامل حمولتهما بعد مطاردة الإرهابيين حيث أصابت اثنين منهم بجروح خطرة في حين لاذ الباقون بالفرار باتجاه البادية.

صور للأضرار الناجمة عن انفجار عبوة ناسفة تحت سيارة كانت مركونة بالقرب من مدينة الجلاء الرياضية في المزة

20121118-015609.jpg 

20121118-015634.jpg

20121118-015653.jpg

صور للأضرار المادية الناجمة عن استهداف إرهابيين لمرآب تابع لوزارة الزراعة قرب باب شرقي

20121117-235651.jpg

20121117-235630.jpg

20121117-235612.jpg

 صور لعدد من الجرحى جراء استهداف إرهابيين الأبنية السكنية في جرمانا بقذيفة هاون

20121118-001142.jpg

20121118-001126.jpg

20121118-001106.jpg

20121118-001046.jpg

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article