Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

محليات>>وزير الزراعة: الترويج للمحاصيل الزراعية المحلية وفتح أبواب لتصديرها

6 Janvier 2013 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

06 كانون الثاني , 2013

 

دمشق-سانا

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس صبحي العبد الله ضرورة وضع خطط مرحلية تتناسب مع الأوضاع التي تمر فيها سورية بما يضمن الاستدامة للمنتجات الوطنية والترويج لها.

وأشار وزير الزراعة خلال اجتماعه اليوم مع العاملين في مديريات الإعلام والمتابعة والعلاقات العامة والجاهزية بالوزارة إلى أهمية بذل المزيد من الجهود في تنفيذ المهام الموكلة إليها والمساهمة في الترويج للمحاصيل الزراعية المحلية وفي مقدمتها الزيتون والحمضيات والقطن والقمح والتعريف بالطرق الصحيحة لتسويقها واستهلاكها والعمل لفتح أبواب لتصديرها والتعريف بمزاياها.

وشدد الوزير العبد الله على ضرورة تغيير ثقافة الاستهلاك لدى المواطن السوري في جميع المحافظات عبر التعريف بمزايا زيت الزيتون وفوائده ليكون في المرتبة الأولى بالنسبة للزيوت المستهلكة لنتمكن من تسويق كامل إنتاجنا داخل سورية دون الحاجة لتصديره والعمل مع جهات خارجية لتسويق مخلفاته ولاسيما أوراقه ذات الفوائد الطبية والسعي إلى فتح أبواب لتصديرها للدول التي ترغب بتصنيعها مثل الهند.

وأكد الوزير العبد الله أن القطاع الزراعي هو الجهة الأساسية في تحقيق الأمن الغذائي الأم الذي يحتم على الجميع كل من مكان عمله المتابعة الحثيثة لحماية وتطوير هذا القطاع ومنع أي محاولة للعبث به والإضرار به.

وأكد وزير الزراعة حرص الوزارة على تلافي الخسائر التي لحقت بقطاع الزراعة جراء الأعمال الإرهابية للمجموعات المسلحة وتعويضها ضمن الإمكانيات المتاحة مبينا أن الوزارة لن تسمح للإرهابيين بكسر إرادة العاملين في هذا القطاع ولاسيما المزارع الذي يعتبر الأساس في العملية الزراعية.

واستمع الوزير من العاملين في المديريات إلى مقترحاتهم حول آليات تطوير العمل والعقبات التي تواجههم مبينا أنه سيعمل على تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات ومحاسبة المقصرين.

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article