Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

محليات>>مجلس الشعب: استمرار الاحتلال الإسرائيلي في حملة الاعتقالات ضد النواب الفلسطينيين انتهاك فاضح للقو

17 Janvier 2013 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

17 كانون الثاني , 2013

 

دمشق-سانا

أدان مجلس الشعب بشدة استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حملة الاعتقالات ضد النواب الفلسطينيين في الضفة الغربية مؤكدا "انها تشكل انتهاكا فاضحا للقوانين والأعراف الدولية وتعديا صريحا على الحصانة البرلمانية التي منحهم اياها الشعب الفلسطيني عندما اختارهم ممثلين عنه في المجلس التشريعي".

وأوضح المجلس في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ان قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا باعتقال خمسة نواب فلسطينيين ومواصلة احتجازهم وممارسة العنف بحقهم جزء لا يتجزأ من سياسة الاحتلال ونهجه في قمع الشعب الفلسطيني ومحاولة لكسر ارادته من خلال حملات الدهم والاعتقال والتعذيب والترحيل بغية "النيل من معنوياته وحمله على التخلي عن حقوقه وأرضه تمهيدا لتهجيره منها وطمس هوية فلسطين من خلال عمليات التهويد والاستيطان المستمرة على مرأى ومسمع العالم اجمع".

ودعا المجلس جميع البرلمانات الصديقة في العالم إلى التحرك السريع واتخاذ الخطوات العملية على المستوى الدولي لإدانة سياسة الاحتلال الإسرائيلي وإلزامها بإطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين جميعهم ولا سيما اعضاء المجلس التشريعي مؤكدا ان "استمرار الصمت العربي والدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي يعد شراكة في الجريمة لما يوفره من غطاء تستغله سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمواصلة نهجها العدائي ضد الشعب الفلسطيني الاعزل".

ولفت المجلس إلى ان وسائل الإعلام العربية والدولية مطالبة بالعمل على "فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي غير الشرعية من عمليات الاستيطان وتهجير الفلسطينيين" وتسليط الضوء على معاناة الالاف من المعتقلين الفلسطينيين وظروفهم القاسية في سجون الاحتلال.

ودعا المجلس ابناء الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية إلى "توحيد الصف في وجه ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل ليلا نهارا لتكريس الفرقة بينهم واستغلال ذلك للإطباق على فلسطين كلها".

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article