Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

الأحـداث علـى حقيقتـها>>إعادة الأمان إلى منطقة زور أبي زيد بريف حماة والقضاء على إرهابيين في ريفي إدلب ودم

17 Janvier 2013 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

17 كانون الثاني , 2013

 

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري منطقة زور أبي زيد بريف حماة آمنة بعد القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة فيها وتدمير جميع أوكارهم.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا اليوم إن وحدات قواتنا المسلحة أعادت الأمان والاستقرار إلى المنطقة بعد سلسلة عمليات نفذتها ضد الإرهابيين الذين سقطوا قتلى ومصابين داعياً المواطنين الى العودة لمنازلهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عدد من العبوات الناسفة عند جسر حلفايا في ريف حماة.

جيشنا الباسل يواصل عملياته ضد الإرهابيين في حلب وريفها ويدمر أسلحتهم وذخيرتهم

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل خلال عملياتها المتواصلة ضد الإرهابيين عددا من أوكارهم بما فيها من أدوات إجرامية وأسلحة وذخيرة وسيارات تستخدمها في استهداف المواطنين في حلب وريفها.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تم تدمير 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في سلسلة عمليات نوعية نفذتها وحدات جيشنا الباسل ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في رسم العبود وكويرس إضافة إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين بالدويرينة وماير ودارة عزة وبيانون.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين في ضهرة الغاني بمنطقة النقارين وعند كازية حلب ودار العجزة في بستان الباشا وقرب صالة الريان في جسر الحاج بمدينة حلب.

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بين قتيل ومصاب في مساكن هنانو والليرمون وفي شارع الفرن ببني زيد وقرب مشفى العيون في منطقة قاضي عسكر.

في هذه الأثناء صادرت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم 54 برميلا من مادة البنزين كانت محملة في 4 سيارات إضافة إلى مبلغ 395 ألف ليرة سرقها الإرهابيون من فرع شركة سادكوب في منطقة خان العسل بحلب.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تمت مصادرة المسروقات من الإرهابيين إثر اشتباك وقع بين وحدة من قواتنا المسلحة ومجموعة إرهابية وأسفر عن إيقاع جميع الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وحدات من جيشنا الباسل تقضي على إرهابيين وتدمر أدوات إجرامهم في ريف إدلب

في ريف ادلب دمرت وحدة من جيشنا الباسل عدداً من السيارات بمن فيها من إرهابيين واسلحة وذخيرة في عملية نوعية نفذتها اليوم ضد أحد تجمعاتهم في محيط بلدة تفتناز.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم خلال العملية القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.

إلى ذلك ألحقت وحدة ثانية من جيشنا الباسل خسائر فادحة بمجموعة إرهابية كانت تقوم بالاعتداء على المارة والمسافرين بالقرب من جسر أريحا بريف إدلب.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاشتباك مع المجموعة وإيقاع معظم أفرادها بين قتيل ومصاب.

القضاء على إرهابيين ومصادرة سيارة مزودة برشاش في حمص

كما قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عدد من الإرهابيين في عملية نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في جوبر والسلطانية بمدينة حمص ودمرت خلالها أوكارهم.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا أنه تم إيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين المرتزقة الذين سقطوا بين قتيل ومصاب وعرف من بين القتلى (أحمد شنور وعبدو زعيب وصلاح خطاب وعمار تركماني وعلي الشلي).

إلى ذلك صادرت وحدة ثانية من قواتنا المسلحة سيارة مزودة برشاش دوشكا في منطقة السعن بريف حمص كانت تستخدمها المجموعات الإرهابية المسلحة في اعتداءاتها على قوات حفظ النظام والمواطنين.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

ودمرت وحدات من قواتنا المسلحة اليوم عددا من أوكار وتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف محافظة حمص.

وذكر مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أنه تم تدمير عدد من مستودعات الأسلحة والذخيرة وسيارات تقل الارهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة في كفر عيا والرستن والدار الكبيرة بريف حمص. 

 القضاء على إرهابيين وإحباط محاولاتهم تفجير عبوات ناسفة في المليحة وداريا ومزارع دوما وحرستا

وفي ريف دمشق أوقعت وحدات من جيشنا الباسل عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد أوكارهم في المليحة ومزارع دوما وحرستا وداريا.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من متزعمي المجموعات الارهابية في بلدة المليحة منهم فجر أبو شهاب متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "أنصار الإسلام" و"إبراهيم البقاعي" و"حيدر باطية" و"حسن حامد" والإرهابي "سالم جاسم رمضان".

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل ألحقت في عمليتين نوعيتين خسائر فادحة بصفوف الإرهابيين فى مزارع دوما وحرستا بالغوطة الشرقية من بينهم عثمان حداد وسليمان طباجو وماجد الحلبي وفارس صبيح وأحمد نعنوس وراتب الناصر.

وفي داريا أحبطت وحدات جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عشرات العبوات الناسفة تتجاوز أوزانها 30 كيلوغراما في ساحة الشريدة كما اشتبكت مع فلول من الارهابيين وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب منهم مصطفى النبهان وموفق فريح.

وفي الزبداني دمرت وحدة من جيشنا الباسل في عملية نوعية لها اليوم وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية وأدوات إجرامية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم خلال العملية تدمير سيارة سياحية كان الإرهابيون يستخدمونها في نقل الأسلحة والذخيرة إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين منهم علي دحبول وأحمد حسن الكويفي.

إرهابيون يغتالون شقيق عضو مجلس الشعب خالد العبود أمام منزله في قطنا

وفي إطار استهدافها للكوادر والكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم العقيد المهندس وليد العبود أمام منزله في قطنا بريف دمشق.

وذكر خالد العبود عضو مجلس الشعب شقيق الشهيد لـ سانا أن إرهابيين أطلقوا النار على شقيقه صباح اليوم أمام منزله في قطنا أثناء توجهه إلى عمله ما أدى الى استشهاده على الفور.

والشهيد وليد العبود من مواليد عام 1964 متزوج ولديه ثلاثة أبناء بنتان وصبي.

مقتل وإصابة إرهابيين في اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين إثر خلاف على تقاسم مسروقات

إلى ذلك قتل عدد من الإرهابيين وأصيب آخرون في اقتتال وقع بين مجموعتين إرهابيتين بسبب خلاف على تقاسم مسروقات نهبوها من ممتلكات الأهالي والمؤسسات الخدمية في بلدة يبرود بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن الاقتتال أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين عرف منهم (محمد صلاح و نايف عودة).

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article