Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Justice Sociale / Démocratie Directe / Nation Europe et الأمة العربية de Stéphane Parédé ستيفان بردي

محليات>>الرئيس الأسد في برقية تعزية لنائب رئيس فنزويلا: رحيل الرئيس المناضل تشافيز خسارة كبرى لي شخصيا ولش

7 Mars 2013 , Rédigé par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com

07 آذار , 2013

 

دمشق-سانا

وجه السيد الرئيس بشار الأسد أمس برقية تعزية لنائب رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية وللشعب الفنزويلي الشقيق أكد فيها أن رحيل أخينا وصديقنا ورفيقنا العزيز الرئيس المناضل هوغو تشافيز رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية الفذ خسارة كبرى لي شخصيا ولشعب سورية بمقدار ما هي خسارة كبرى لكم ولشعب فنزويلا الشقيق ولكافة شرفاء شعوب وأحرار العالم.

وجاء في برقية التعزية التي تلقت سانا نسخة منها: "لقد غيب القدر زعيما حافظ على سيادة بلده وجسد صمودا أسطوريا في وجه محاولات الولايات المتحدة الأمريكية ومن يدعمها للهيمنة على الشعوب والدول وتمكن من ضمان سيادة فنزويلا ومنع التدخل في شؤونها ودعم حرية الشعوب وتطورها ليساهم بذلك في تغيير وجه أمريكا اللاتينية وليصبح رمز استقلالها وعنفوانها".

وأضاف الرئيس الأسد في برقية التعزية:" لقد انطلق هذا الرجل العظيم من بين صفوف شعبه وأصر دائما على البقاء كذلك فجعل من مبدأ الحفاظ على حقوق ومصالح الشعب الفنزويلي والنضال مع مواطنيه ومن أجلهم الأساس الذي اعتمده دائما في إدارة شؤون بلاده وتطويرها".

وقال الرئيس الأسد في برقية التعزية:" إن الشعب السوري وأنا شخصيا نعتز بالنقلة النوعية لعلاقات بلدينا الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.. لقد جعل الراحل العظيم والصديق الوفي من مجابهة الحرب على سورية واحدة من القضايا التي تبناها ودافع من أجلها وعمل على توضيحها للرأي العام في أميركا اللاتينية وفي العالم".

واختتم الرئيس الأسد برقيته بالقول:" ستبقى ذكرى هذا القائد الفريد ماثلة في ضميرنا وفي تاريخنا ويكفيه فخرا ما حققه من إنجازات كبيرة ستبقى حية في ضمير شعب فنزويلا وشعوب وأحرار العالم كما ستبقى ذكراه وصموده وسيرته ذخرا لنا وللبشرية جمعاء".

رئيس مجلس الشعب في برقية تعزية لرئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية: الزعيم تشافيز كان مناصرا للحق ومؤيدا لنهج المقاومة ضد قوى الشر والعدوان

وبعث رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام برقية تعزية إلى رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية ديوسدادو كابيوروندون بوفاة تشافيز.

وقال اللحام في البرقية "لطالما كان الزعيم تشافيز مناصرا للحق في العالم أجمع ومؤيدا لنهج المقاومة ضد قوى الشر والعدوان وسدا منيعا أمام أطماع الامبريالية العالمية".

وأكد رئيس مجلس الشعب "أن فنزويلا ستبقى رمزا لهذا النهج ومثالا للدول التي تتطلع الى العيش الكريم بعيدا عن قوى الاستغلال".

Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article