Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta


الأحـداث علـى حقيقتـها>>عودة 356 مواطناً من المخيمات التركية إلى مدينة جسر الشغور وريفها خلال اليومين الماض

Publié par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com sur 31 Juillet 2011, 18:37pm

31 تموز , 2011

 

إدلب-سانا

شهدت مدينة جسر الشغور وريفها خلال اليومين الماضيين عودة 356 مواطناً عبر بوابة الحسانية ممن أجبرتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة على ترك منازلهم.

واشار العائدون إلى أن حنينهم للوطن لم يبارحهم منذ اللحظة الأولى لتهجيرهم بالقوة خارج حدوده مؤكدين انهم وقعوا ضحية الشائعات المغرضة التي تروج لفقدان الأمن في المدينة وريفها لافتين إلى أن الواقع كان مغايراً تماماً لكل ما أشيع وخاصة بعد تدخل الجيش الذي أعاد الأمن والطمأنينة للمدينة.

وقال عبد الرحمن علاوي وهو في طريق عودته إلى مدينة الجسر.. غادرت وأسرتي خوفاً من الأعمال الإجرامية التي لم أشهد لها مثيلاً في حياتي والتي أساءت للبشر والشجر والحجر وبعد دخول الجيش عادت الطمأنينة والاستقرار وقررنا العودة لأنه لا يوجد في الدنيا أغلى من الوطن والأرض.

وأشار سامر قرشوم العائد الى قرية عين السودا إلى معاناة المهجرين خارج الوطن لأن المخيمات كانت بمثابة سجن يفتقد لكل ظروف الحياة الصحية الآمنة والعيش الكريم لافتاً إلى أنه سيقف في وجه كل من يحاول النيل من أمن واستقرار وطنه وخاصة في ظل برنامج الإصلاح الذي تشهده سورية والذي سيزيد من لحمة الشعب السوري الرافض لأي تدخل أجنبي في شؤون سورية الداخلية.

بدوره أكد المحامي هشام المصري رئيس مجلس المدينة ان الحياة الطبيعية تسود مدينة الجسر بشكل كامل بعد عودة العائلات مشيراً إلى أن الناس يستعدون لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث بدت الأسواق طبيعية والمحلات التجارية تمارس نشاطها المعتاد بعد أن وفرت مختلف انواع السلع والحاجيات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

من جانبه بين الدكتور سباهي الحمدو مسؤول اللجان الشعبية أنه لم يبق إلا العشرات في بعض المخيمات التركية فيما أزيلت مخيمات بالكامل نتيجة عودة جميع المواطنين الذين كانوا فيها إلى ديارهم موضحاً أن عدد العائدين إلى بلداتهم وقراهم قارب 11 ألف مواطن.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents