Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta

Cultura y Poesía & Justiça Social e Democracia Direta


اقتصاد>>الاقتصاد تشدد الرقابة على الأسواق لتجنب الآثار السلبية لقرارات الجامعة العربية بحق الشعب السوري

Publié par justicesocialeetdemocratiedirecte.over-blog.com sur 30 Novembre 2011, 19:43pm

30 تشرين الثاني , 2011

 

دمشق-سانا

طلبت وزارة الاقتصاد والتجارة من مديريات الاقتصاد والتجارة في المحافظات تشديد الرقابة على الأسواق على خلفية القرارات الاقتصادية الجائرة للجامعة العربية والتي تطال احتياجات المواطنين.

وأوضح عادل سلمو مدير مديرية حماية المستهلك في تصريح لسانا اليوم انه تم تكثيف دوريات حماية المستهلك على الأسواق الداخلية لتأمين المواد والسلع بالأسعار المناسبة والنوعية المطلوبة وقمع أي ظاهرة احتكار او الامتناع عن البيع او رفع الأسعار بشكل غير مبرر إضافة إلى ذلك الحالات المتعلقة بالغش والتدليس ومراقبة مدى توافر المواد والسلع في الأسواق.

وأكد سلمو ان المديرية تولي الاهتمام الكامل لشكاوي المواطنين ومعالجتها بصورة فورية حيث تقوم الوزارة بشكل يومي برصد الاثار السلبية التي قد تظهر جراء العقوبات الاقتصادية الصادرة عن الجامعة بحق الشعب السوري ليصار الى تلافيها بالسرعة القصوى.

اللجنة العليا لمستثمري المناطق الحرة: معاقبة سورية اقتصاديا تستهدف شعبها الحاضن لنهج المقاومة

من جهتها اعتبرت اللجنة العليا لمستثمري المناطق الحرة ان معاقبة سورية اقتصاديا من قبل الجامعة العربية هو امر مفضوح النوايا لان العقوبات تستهدف الشعب السوري الممانع الحاضن لنهج المقاومة مؤكدة ان هذه العقوبات ستبوء بالفشل وترتد سلبا على الدول التي اتخذتها.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه ان العقوبات الظالمة التي اتخذت بحق الشعب السوري لا تعدو كونها غمامة قاتمة ستزول عاجلا بمزيد من العمل الاقتصادي والوطني وتفعيل الاستثمارات بمختلف نشاطاتها في كل المناطق الحرة السورية لافتة إلى ان سورية بمواقفها ودفاعها عن القضايا العادلة للشعوب ودورها المحوري في استقرار المنطقة اكسبها اصدقاء شرفاء في كل بقاع الارض ينعكس في مواقف العديد من الدول المهمة في العالم الى جانب تكتلات اقتصادية منعت تمرير أي قرار دولي عدواني ضد سورية.

وأضافت اللجنة ان سورية بوعي شعبها ووحدته ستظل الدولة المقاومة الممانعة ولن تغير العقوبات من مواقفها القومية وحرصها على الحقوق والقضايا العربية كما سيظل الشعب السوري فاتحا ذراعيه لاشقائه العرب محتضنا ومؤازرا لهم.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents